يتحدث آرثر هايز عن DAT و StableCoins والتنبؤ بمستقبل السوق

المصدر: Unchained ؛ تم تجميعه بواسطة: Ismay

يستضيف:

Haseeb Qureshi ، شريك الإدارة اليعسوب

توم شميدت ، شريك اليعسوب العام

تارون تشيترا ، الشريك الإداري ، روبوت فنتشرز

ضيف:

آرثر هايز ، ميلستروم CIO

توم لي ، COUDSTRAT Capital CIO ورئيس BITMINE

جمعت هذه المقابلة بين الأوزان الثقيلة في صناعة التشفير-آرثر هايز وتوم لي ، وأجرت مناقشات متعمقة حول مواضيع متطورة مثل العقود الدائمة ، والستابلات ، وقوات الأصول الرقمية (DATS) ، وأسواق التنبؤ وعملة الخصوصية. لم يشارك الضيوف فقط رؤاهم الفريدة في اتجاهات السوق واستراتيجيات المنتج والمناظر الطبيعية التنافسية ، ولكن أيضًا قاموا بتحليل منطق تطوير أصول التشفير من منظور مؤسسي: كيف تصبح DAT “الرئيس التنفيذي لشركة وول ستريت” في السلسلة ، والقيام بالمعلومات والخاصة بالبيئة ، وتكوين سلسلة من القيمة والخاصة.لا تعرض المقالة الخبرة العملية للصناعة فحسب ، بل تعكس أيضًا أحدث اتجاهات النظام الإيكولوجي للتشفير في التمويل والامتثال وابتكار المنتجات. إنها مرجع مهم لفهم سياق التطوير الحالي والاتجاهات المستقبلية لسوق التشفير.

ما يلي هو المحتوى الكامل للمحادثة:

Haseeb: مرحبًا بالجميع ، أنا كبير ضباط الزخم في Dragonfly.نحن مستثمرون مبكرون في Crypto ، لكننا نريد أن نذكر أنه لا يوجد شيء نتحدث عنه هنا هو نصيحة الاستثمار ، أو المشورة القانونية ، أو حتى نصيحة الحياة (يضحك).

لقد عدنا إلى Token 2049. كنت أراجع مشهد العام الماضي في الخلفية.إذا قمت بإعادة وقتك إلى “قبل أن يصبح ترامب” الزعيم العزيز “، فإن الرمز المميز 2049 كان كل عملات معدنية ؛ إذا كنت تتذكر مشهد نقطة التوقف المجاور ، فقد أصدرت إيجي أزاليا أخبارًا كبيرة في ذلك الوقت. آرثر ، ما هو جو الرمز المميز 2049 هذا العام؟

آرثر: ازدحام المرور.

Haseeb: صحيح (يضحك).

توم شميدت :: أشعر تقريبا قليلا “مريحة”. بالمقارنة مع جنون Meme Coin للعام الماضي ، هذا العام ، يتحدث الجميع عن Stablecoins و Dats (Digital Asset Vault). لا تمانع في توم ، لكن الجو يختلف تمامًا عن حفل قطاع Iggy Azalea في العام الماضي.

HASEB: في العام الماضي ، كان هناك عدد أقل من الدعاوى والمزيد من الملابس الاضطراب ؛ هذا العام ، توم ، ما هو شعورك حيال رمز أكثر مؤسسة 2049؟

توم لي: هذا العام ، هناك الكثير من الطاقة ، وهناك الكثير من الأشخاص الرئيسيين القادمين. لقد عقدنا الكثير من الاجتماعات ، والتي هي فعالة للغاية.

HASEB: أكثر كفاءة من حفلة الشريط في العام الماضي؟

توم لي: لم أشارك (يضحك).

مناقشة الاتجاه لـ DAT

HASEEB: إنه أمر مفهوم.حسنًا ، دعنا نتحدث عن DATS.بالنسبة للمستمعين الذين لا يفهمون ، تعني DAT “خزانة الأصول الرقمية” ، والتي تعادل “التسلسل الدقيق لكل الأشياء”.

توم على خشبة المسرح اليوم هو رئيس نقطية.يعتبر Bitmine أكبر قبو Ethereum حتى الآن ، مع زيادة سريعة للغاية في المقتنيات ، التي تضم بالفعل حوالي 2.65 مليون ETH ، والتي تمثل أكثر من 2 ٪ من إمدادات Ethereum بأكملها.

تجدر الإشارة إلى أننا نرى أن حجم هذه DATS يتركز بشكل كبير.كان هناك العديد من المشاركين المختلفين في DAT في الماضي ، والآن 90 ٪ من أحجام التداول اليومية DAT هي بين MicroStrategy و Bitmine ، وأحجام التداول الأخرى هي قطع صغيرة تقريبًا.

يجب أن أسأل ، توم ، يعتقد الكثير من الناس أنك “منقذ Ethereum”. ماذا تعتقد؟

توم لي: هذه صفقة كبيرة …

HASEB: العمل ، نعم ، هذا صحيح.

توم لي: أعتقد أن Ethereum نفسها في حالة جيدة.ركزت مؤسسة Ethereum على الاتجاه الصحيح على مدار العام الماضي. إلى جانب صعود stablecoins ، فإن الطلب على blockchain قد أشعلت حقا.و bitmine حدث فقط لضرب هذه الفرصة.

هاسيب: هذا صحيح.في ذلك الوقت ، كانت الأساس لا تزال تتكيف داخليًا وكان السرد يعيد تشكيله أيضًا. لكن الآن أشعر أنك أصبحت “كبير مسؤولي السوق” في Ethereum.

توم لي: هاها ، ثم يجب أن أضيف هذا العنوان إلى بطاقة عملي.

Haseeb: يجب عليك بالفعل إضافته. آرثر ، ما رأيك في جنون دات ، ما هو تأثيره على Ethereum و Reazing of Sarrative؟

آرثر: أعتقد أن الجميع يحب الاستماع إلى توم لي على CNBC.إنه على استعداد للترويج للبراميل والطبول ، لذلك دعونا نفعل ذلك.أنا أحب ذلك ، نحن بحاجة إلى المزيد من توم لي مثل هذا.يجب أن يكون لكل سلسلة توم لي.

HASEB: نعم ، كل سلسلة ، أليس كذلك؟ثم اسمحوا لي أن أطرح عليك سؤالاً ، توم ما رأيك في أنك فعلت بشكل صحيح ، وغيرهم من الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا “نسخة من توم لي” لم تفعل ذلك؟

توم لي: أعتقد أن أول شيء يفعله صورة نقطية هو التواصل.لقد نقلنا دائمًا المعلومات بكل بساطة ووضوح: ETH في دورة رائعة.نؤكد باستمرار هذا من خلال مواقع الويب الرسمية والخطب والخطب بالفيديو من الرئيس.ثانياً ، يتمتع صورة النقطية بعلاقة قوية مع العالم المؤسسي.على سبيل المثال ، شغلت كاثي وود علنًا موقعًا ثقيلًا في صورة نقطية في وقت مبكر للغاية ، والآن هي واحدة من أفضل عشرة مناصب في صناديق ARK ، والتي جذبت أيضًا المزيد من الأموال المؤسسية.تخلق هذه العملية “تأثير دولاب الموازنة” ، حتى نتمكن من أن نصبح 26 أكبر سهم في الولايات المتحدة اليوم.وكما قلت ، نحن ، مع MicroStrategy ، نخلق حقًا السيولة لـ DATS.

HASEB: ماذا بعد؟أرى أنك لا تقتصر على Ethereum.في الآونة الأخيرة ، كانت هناك أخبار تفيد بأن مقياسك تجاوز DAT في WorldCoin ويبدو أنه يتوسع في الخارج.هل يمكن أن تخبرني عن هذه الاستراتيجية؟

توم لي: Bitmine يريد الاستمرار في مساعدة Ethereum على النمو على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة.على وجه التحديد ، يتضمن تحديد المزيد من المشاريع الرئيسية التي تستهلك ETH وحرق غاز ؛كما سيساعد على حضانة مسارات الدفع الجديدة على Ethereum. بالطبع ، نحن نعمل أيضًا عن كثب مع مؤسسة Ethereum لتحديد وتحديد أولويات دعم اتجاهات الترقية.

وهذا يشمل أيضًا الاستثمار في بعض المشاريع المتميزة حقًا.على سبيل المثال ، رمز Orb 8 – يرتبط بـ WorldCoin.كما ذكر A16Z ، من بين الاتجاهات الـ 11 التي يهتم بها الذكاء الاصطناعي حقًا ، فإن أحدهم “دليل على الهوية الإنسانية”.تعد WorldCoin واحدة من أوائل المشاريع التي قامت بذلك ، والآن تم إقرارها ما يقرب من 17 مليون شخص وتم التحقق منها على أنها “أناس حقيقيين”.أعتقد أن حماية الهوية الإنسانية هي مهمة رئيسية في blockchain.

HASEB: لدي نظرية صغيرة بنفسي.لقد تحدثنا عن البرنامج السابق.إن أهمية DAT ليست فقط كأداة للاستثمار المؤسسي ، ولكنها تمنح أيضًا سلسلة “الرئيس التنفيذي لشركة وول ستريت”. يمكن لهؤلاء المديرين التنفيذيين فعل أشياء لا يمكن للمؤسسة القيام بها.على سبيل المثال ، لا يمكن لرؤساء الأساس مثل Vitalik أو Tamash الذهاب إلى CNBC لصرخ “The Eth Bull Market قادم” ، ولا يمكنهم نشر مجموعة من منشورات التحليل الفني ، لأن هذا “غير مناسب” لهم.

لكن يمكن لـ DATS الاستعانة بمصادر خارجية للشخصية وتدع شخص ما يروي قصصًا بلغة يفهمها وول ستريت.هذا في الواقع شيء تفتقر إليه صناعة التشفير دائمًا – من الواضح أنه مالي للغاية ، لكن لا أحد يتولى دور “مسؤول السوق”.وفي رأيي ، أنت المثال النموذجي.

ماذا عن التطلع إلى المستقبل؟لقد رأينا DAT BOOM تبرد ، وقيمة إدارة الأصول الصافية هي ضغط ، وهناك عدد أقل وأقل منتجات جديدة.كيف تفكر في المستقبل؟ ماذا سيتطور DAT في 2 و 3 و 5 سنوات؟

توم شميدت: كنت على وشك أن أسأل توم ، لكنني شعرت في الواقع أن العملية برمتها وسرعة كانت أسرع بكثير مما كنا نعتقد في الأصل.الآن انخفضت معظم فئة E Dats دون صافي قيمة الأصول (NAV).ثم ما رأيك سيحدث بعد ذلك؟هل سيحطمون السوق ويبيعون الكثير من ETH ثم يشاهدون الأسهم؟هل سيتم الحصول عليها؟أم ستتحول إلى منظمة العفو الدولية؟ماذا ستفعل ، أو ماذا تعتقد أنهم سيفعلون؟

توم لي: سمعت اليوم أن هناك 78 دات الآن ، وهذا بالفعل كثير.إذا نظرت إلى السوق الثانوية التقليدية ، فإن المستثمرين المؤسسيين يختارون عمومًا فقط 2 إلى 3 ، حتى 4. لذلك في هذا النطاق ، سيكون هناك بالتأكيد العديد من الفائزين.ولكن من المستحيل على المؤسسات شراء 70 دات.تواجه DATS التي سقطت أدناه NAV أزمة وجودية.أعتقد أنه يجب ألا يكون DAT أقل من NAV ، وهي إشارة سلبية في حد ذاتها.لا أعرف ما إذا كان ينبغي تحويلها إلى صناديق الاستثمار المتداولة ، ولا إذا كان ينبغي تصفية أو دمجها.لكنني متأكد من أن DAT لا ينبغي أن تقع أسفل NAV.بالطبع ، هذا أيضًا مسألة “مستوى” السوق.

توم شميدت :: إذن أنت تتحدث عن “قضايا المستوى” ، أليس كذلك؟

توم لي: هذا صحيح. كما ترى ، لن تكون ETF أقل من NAV ، لذلك يجب ألا يكون DAT هكذا.إذا كان لديهم طريقة “للتهديد” أنفسهم لتحويل صناديق الاستثمار المتداولة ، فسوف يتاجرون دائمًا مع NAV ، والتي يجب أن تكون النتيجة النهائية.

HASEEB: من المنطقي.ماذا تعتقد؟

تارون تشيترا: أنا أتفق مع نقطة “الاندماج”.على سبيل المثال ، تقوم DAT من Solana بإطلاق إشارات مدمجة باستمرار ، ومن المستحيل بالنسبة لـ 20 إلى الأبد.لكن ما لا أفهمه هو أنه لا يزال هناك أشخاص يرسلون دات إلى الرموز التي تبلغ قيمة سوقية قدرها مليار دولار و 2 مليار دولار أم مليار دولار.لا يمكنني معرفة كيفية البقاء على قيد الحياة في مشروع بهذا الحجم ، ولماذا لا يزال يتعين على أي شخص إصدار مثل هذا DAT؟

آرثر: لأن البادئ يمكن أن يتقاضى رسوم الإدارة بنسبة 5 ٪.

تارون تشيترا: لكن تخيل لو كنت توم وأردت تشغيل دات بقيمة سوقية تبلغ 3 مليارات دولار فقط ، وقال شخص آخر إنك ستعطيك حصة متداولة بنسبة 1 ٪ ، وكان عليك تداول هذا.ماذا أنت على استعداد للقيام به؟

توم لي: نعم ، هذا قد يدمر “الانعكاسية”.من الناحية النظرية ، يجب أن يكون DAT حاملًا طويل الأجل للرموز ، ولكن إذا كان موقفه كبيرًا جدًا ، فسيحدث فعليًا تأثيرًا سلبيًا على “قانون الطاقة”.لذلك لم يرغب Bitmine أبدًا في الاحتفاظ بأكثر من 10 ٪ من ETH ، وهدفها هو في الواقع 5 ٪ فقط.قد تساعدهم DAT للرمز الصغير في سرد ​​القصة بوضوح ، لكنك لا تريد أن تكون تاجرًا كبيرًا في النهاية.

HASEB: حدث شيء لرمز ZERO G مؤخرًا.تم إغلاق DAT قبل ظهور الرمز المميز عبر الإنترنت ، والذي كان يعادل حقن بعض الرموز التي لم تكن ذات أسعار في السوق ، ثم وضع التقييم بشكل عشوائي.

بالإضافة إلى ذلك ، تم وضع الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا على المكابح مؤخرًا.هناك شائعات بأن شخصًا ما قد أبلغ عن تداول من الداخل إلى المجلس الأعلى للتعليم ، وبدأوا في التحقيق في هذه “العمليات الأعمى قبل الإغلاق”.بالإضافة إلى ذلك ، تم تشديد قواعد NASDAQ على DAT.من المحتمل أن يتم تسليط الضوء على تلك المشاريع التي تتخذ اختصارات قريبًا. بشكل عام ، لا يزال الاتجاه “تكاملًا”. إذا لم تكن كبيرًا ، وليس كبيرًا بما فيه الكفاية ، وليس “قلبًا صلبًا” بما فيه الكفاية ، فإن DAT نفسه ليس له مستوى معاملة.بدون حجم التداول ، لا يمكنك حتى إجراء أجهزة الصراف الآلي (الإصدار والتمويل المضافة).إذن ما الهدف من القيام بذلك؟مجرد حبس بعض رأس المال ورميها في سوق الأوراق المالية ، لا أحد يشتريه أو يبيعه.

Haseeb: الحديث عن ETH ، نشر صديقنا أندرو كانغ مؤخرا على تويتر أكثر سخونة.أتساءل عما إذا كنت قد رأيت ذلك.العنوان هو “حجة Tom Lee’s Ethereum Silly” ، التي لديها حوالي 1.5 مليون مشاهدة.ما يعنيه هو: نعم ، سيتم استخدام stablecoins على Ethereum ، وسيتم استخدام RW (الأصول في العالم الحقيقي) على Ethereum ، وسيتم استخدام البنوك أيضًا على Ethereum ، لكنها لن تدفع حقًا ولن تدفع رسوم المناولة.كل هذا مزحة ، والكتابة التي يجب شراؤها هي شركة روبوت. وهو الآن يركز بالكامل على شركات الروبوت.ما رأيك في مدرسة أندرو كانغ الغنائية؟

توم لي: أنت تعرف أيضًا أنه في دائرة التشفير ، “المتخلف” هو مجاملة. لذلك أخذت للتو كحالبة.

Haseeb: هاها ، حسنًا ، حسنًا.

توم لي: شكرا جزيلا لك.

HASEB: هذا استجابة جيدة ، جيد جدا.

آرثر: لهذا السبب يحتاجني.

البلازما والساخنة الساخنة

HASEB: لهذا السبب صورة نقطية هو رقم واحد.حسنًا ، دعنا نغير الموضوع ونتحدث عن البلازما. الحديث عن StableCoins ، البلازما هي سلسلة جديدة من L1 StableCoin ، تستثمرها Tether.أود أن أسأل عن عدد الأشخاص الحاليين الذين شاركوا في تعدين البلازما أو شغل رموز البلازما؟ارفع يدك … حسنًا ، رأيته.

آرثر: قد تكذب.

هاسيب: لم يرفع الكثير من الناس أيديهم ، لقد فوجئت تمامًا. في الواقع ، مقياس التعدين هذه المرة كبير جدا.إنها واحدة من أحدث إصدارات الرمز المميز ولديها هواء الهواء الضخم.يبلغ تقييم التخفيف الكامل الحالي حوالي 8.5 مليار دولار أمريكي ، مع إجمالي تداول يزيد عن مليار دولار أمريكي ، و Airdrop كبير.

المشكلة هي أن البلازما لديها تقييم اسمي مرتفع الآن ، ولكن في الواقع لا توجد تطبيقات متاحة ، وهي في الأساس مزرعة تعدين ضخمة.ينفقون حوالي 500 مليون دولار سنويًا على إبعاد USDT.إذن ما رأيك؟ هل ستكون سلسلة StableCoin اتجاهًا جديدًا؟ هل سيهز سرد Ethereum؟نظرًا لأن النظر إلى البيانات الموجودة على السلسلة ، فقد خرج معظم stablecoins من Ethereum هذا الأسبوع وتدفق مباشرة إلى البلازما.

آرثر: أعتقد أن هذا أساسا “وظيفة التعدين”. إذا كان هناك ربح إيجابي ، فسيقوم الجميع بذلك.ولكن إذا لم يكن هناك خلق قيمة في المستقبل ، فستظل هذه الأموال تعود ، تمامًا مثل جميع ألعاب السلسلة في السنوات العشر الماضية.

Haseeb: هذا هو مجرد “مزرعة التعدين” العشوائية.

آرثر: إنه نفس الشيء تقريبًا.نعم ، إنها مزرعة. ولكن يجب أن يكون قادرًا على الجري فوق منطق المزرعة ليعتبر قيمة حقًا.

تارون تشيترا: في الهند ، هناك العديد من روايات “x for y”.البلازما تشبه إلى حد كبير سلسلة الدب ل stablecoins.

Haseeb: سلسلة الدب مصممة خصيصًا ل stablecoins؟

تارون تشيترا: نعم ، هذا ما يعنيه بشكل أساسي.

توم شميدت: لكنني أعتقد … حسنًا ، هذا كل شيء.

آرثر: نعم.

Haseeb: دعنا نتحدث عن ذلك ، لماذا تعتقد أنها تبدو مثل سلسلة الدب؟

تارون تشيترا: لأنه نموذجي للغاية: يعد L1 الجديد مصدر إلهام مجنون عندما يأتي عبر الإنترنت ، ويدور كل شيء حول “التعدين”.وسيلة للتحايل على stablecoins ليست مهمة.نعم ، يتم تسوية جميع المكافآت في Tether ، ولكن ما تهتم به حقًا هو تعدين رموز XPL.معظم المكاسب هي مكافآت XPL ، تبدأ من 60 ٪ إلى 70 ٪. هذا هو هيكل دخل العديد من الاتفاقات.شعرت وكأنها سلسلة الدب.في ذلك الوقت ، هرع الجميع. كان السرد اليومي هو “معنى هذه السلسلة هو المزرعة من أجلك” ، لذلك كان من المهم للغاية توفير السيولة في يوم الإطلاق عبر الإنترنت.

أعتقد أن النقطة الخاصة الوحيدة هي دمج Binance ، الذي جلب ملياري دولار أمريكي على الأقل (SEC/USDT) ، وهو ما يتجاوز توقعاتي.

HASEB: في الواقع ، فإن BD رائع ، وتسويقهم في مكانه ، وتنفيذها على الإنترنت تمامًا.لكني أتفق مع مخاوفك.ثم تقترح ما يجب عليهم فعله بعد ذلك حتى لا يمكن أن يصبحوا سلسلة الدب التالية؟

تارون تشيترا: أنا لا أفهم كيف يمكنهم حقًا تحريك صناديق Stablecoin تتدفق إلى سلاسلهم.يبدو شبه مستحيل.إما أنه يمكنك تناول Tron فقط ، ولكن من هو أكبر مزارع XPL؟من الواضح “Tron Emperor”.

Haseeb: هاها ، إنه ليس “الإمبراطور العظيم” ، إنه “سعادتك”.

تارون تشيترا: نعم ، “سعادتك”.المشكلة هي أنه لا يمكنك تناول الكثير من حجم تداول الأطنان ، ولا يمكنك تناول الكثير من حجم تداول Ethereum.لذلك على المدى الطويل ، من أين تأتي تدفقات رأس المال هذه؟بصراحة ، أعتقد أنه من الصعب على سلاسل StableCoin الأخرى أن تشرح بوضوح أين “تدفق رأس المال الطبيعي” ، باستثناء الإيقاع.

توم شميدت: نعم ، أنا قلق بعض الشيء.إذا كان أبرز ما في مشروع جديد هو “أقوى مزرعة تعدين في التاريخ” ، فهي مثل “نكتة الرموز في المربع” من SBF في ذلك الوقت: إذا كان الجميع يكسبون المال ، فمن الأفضل أن تترك هذه الغرفة بسرعة.

بالطبع لا أعتقد أن هناك خطأ ما في سلسلة StableCoin نفسها ، أعتقد أن هذا الاتجاه صحيح.لكنني أتفق مع Tarun ، يجب أن يكون المسار الأكثر منطقية: هناك بالفعل تطبيقات لسيناريوهات التوزيع ، وترحيل ببطء تدفق رأس المال الداخلي إلى السلسلة الجديدة.هذا هو منطق دعم Stripe للإيقاع.لست مندهشًا من أن بعض التبادلات تفكر في طريقة اللعب المماثلة.

نظرًا لأن معظم الأشخاص الذين يحملون توتر يتم احتجازهم بشكل أساسي من خلال “محطات توزيع معينة” ، فإن هذه المؤسسات هي في الواقع التي لديها القدرة على تعزيز هذه الهجرة.

Haseeb: توم آخر ، ما رأيك؟

توم لي: أعتقد أن StableCoins سيكون سوقًا كبيرًا للغاية.الآن يبلغ إجمالي القيمة السوقية 300 مليار دولار أمريكي فقط ، ويمكنني أن أراها تنمو بشكل كامل إلى 4 تريليونات.هذا أيضًا ما يتحدث عنه وزير المالية مؤخرًا ، وربما لم يتضمن “المدفوعات الصغيرة”.تعد StableCoins مناسبة بشكل طبيعي للمدفوعات الصغيرة ، لأن Tether هو رقم عشري مكون من 12 رقماً ، والذي يمكن أن يحقق مدفوعات دقيقة للغاية.

لا يمكن تنفيذ هذه المتطلبات على سلسلة واحدة ، ولا يمكن لـ Ethereum نفسها استيعاب القدرة.لذلك أعتقد أن استكشاف سلسلة متعددة معقول.آمل أن أرى حلول متعددة تنجح.

HASEB: نعم ، توم ، أعتقد أنك على حق.لبناء سلسلة جديدة لـ StableCoins ، يجب عليك أولاً إحضار تدفق رأس المال.وتيرة من الواضح على هذا المسار – سوف يلعب تعاونهم مع Stripe دور حركة B2B.

لكن الأمر صعب للغاية إذا كنت ترغب فقط في امتصاص الطلب على stablecoins الموجود بالفعل في مكان آخر.لأن تأثير شبكة Tron قوي للغاية وعزوها مرتفع للغاية.وينطبق الشيء نفسه على Ethereum – كثير من الناس يحملون stablecoins على Ethereum.من الناحية النظرية ، يمكن أن أدفع لك على سلسلة أخرى ، ولكن الحقيقة هي أننا جميعًا أكثر عرضة للتداول مباشرة على Ethereum.

تارون تشيترا: نعم ، على سبيل المثال ، ما حدث بالأمس حول الجسر ، أصدر فانتوم StableCoins على Solana عبر Bridge.أعتقد أن هذا النوع من تدفق رأس المال يتدفق في الغالب بين مجموعات المستخدمين الأصلية ، بدلاً من الذهاب إلى سلاسل جديدة تحاول جذب المستخدمين بأنفسهم.

HASEB: ما الخطأ في هذا الجسر؟

تارون تشيترا: لا توجد مشكلة كبيرة ، فمن الضحي استخدام الجسر لإصدار stablecoins على سولانا.أعني ، أن هذه العملية تجعلني أفكر: لماذا أريد الذهاب إلى سلسلة أخرى؟إذا كنت حفلة تطبيق ، فقد أجد واحدة من مزودي خدمات StableCoin 4 أو 5 في السوق الآن وإصدار علامة بيضاء stablecoin مباشرة.هل أحتاج حقًا للذهاب إلى سلسلة جديدة؟ لا أعتقد أنه ضروري.

المشهد التنافسي بين Hyperliquid و Perp Dex

HASEEB: من المنطقي.حسنًا ، الآن بعد أن نتحدث عن الجسور ، دعنا نتحدث عن ارتفاع السائل.يعلم الجميع أن Hyperliquid هو حاليًا أكبر تبادل للعقود اللامركزية.كانت هناك الآن منافسة معروفة بشكل متزايد باسم “حرب تبادل العقد الدائمة”.

في الوقت الحاضر ، فإن الصف الأمامي من هذه الحرب هو Aster ، وهو التبادل المرتبط بـ CZ و Binance Labs و BNB.بلغ حجم التداول اليومي حوالي 60 مليار دولار.

آرثر: صحيح أم مزيف؟

HASEB: نعم ، هذا ما أراه.

آرثر: في الواقع ، لا يهم ما إذا كان صحيحًا أم خطأ. على أي حال ، الجميع يتحدث عن ذلك ، لذلك يعتبر ناجحًا.

HASEB: هذا صحيح ، هذا بالضبط ما هو عليه.بغض النظر عما إذا كان المجلد صحيحًا أم خطأ ، فهو يجذب الانتباه حقًا.لقد رأينا مؤخرًا تعلن عن تعاونها المتعمق مع Apex.تقترب Coinbase أيضًا من Avantis ، وهو تخطيطهم في سوق العقود.يبدو أنها ليست مجرد حرب بين DEX الآن ، ولكن CEX اختارت أيضًا “وكيل “ها الخاص للانضمام إلى المعركة.

Haseeb: آرثر ، لقد كنت أيضًا في الكثير من الأخبار مؤخرًا.بادئ ذي بدء ، أتذكر أن الرمز المميز الذي أطلق عليه اسم Hyperliquid سيرتفع إلى 126 مرة.

آرثر: نعم ، قلت ذلك.

HASEB: ثم بعد حوالي شهر ، قمت ببيع الضجيج على يدك.

آرثر: نعم ، بعت ذلك.

هاسيب: كان السبب هو أن التشعبي السائل لديه “سيف من داموكليس” معلقة فوق رأسه.اشرح أي نوع من السيف هو؟

آرثر: في الواقع ، عرف الجميع لفترة طويلة ، هو فتح الضغط.بدءًا من نوفمبر على الأقل ، ستدخل حوالي 500 مليون دولار من الرموز التداول القابل للبيع كل عام.هذا ليس سرا ، الجميع يعرف ذلك.

عندما كان فرط السائل لا يزال مهيمنًا (كانت حصة السوق 60 ٪ -70 ٪ في الشهر ونصف) ، لم يكن فتح ذلك مهمًا في الواقع.نظرًا لأن السوق الافتراضية لإنشاء المزيد من رسوم المعالجة ، فإنه يستخدم هذه الأموال لشراء الرموز المميزة للضجيج ، لذلك هذا هو ما يسمى “فتح جيد” ، تمامًا مثل الحالة في سولانا في عام 2021.

لكن في يوم من الأيام ، راجعت تصنيفات التداول عرضًا: لا يزال Hyperleliber هو الأول ، حيث يبلغ حجم التداول اليومي 4 مليارات ؛وأعقبها 3.9 مليار وأستر 3.8 مليار. هذا يدل على أن المنافسة قادمة حقًا.هذا لا يعني أن ارتفاع السائل لا يمكنه التغلب عليهم.إن التكنولوجيا ، وترقية HIP3 ، وفريق التطوير كلها قوية للغاية ، ومن المحتمل أن تتخلص من خصومها في السنتين أو 3 سنوات القادمة.قلت من قبل ذلك سيزداد بمقدار 126 مرة بحلول عام 2028 ، وما زلت أعتقد ذلك.

لكن الآن بدأ السوق في إعادة تعزيزه ، ولا يمكنني الجلوس هناك ومشاهدة السعر يتم سحقه. لذلك قمت ببساطة ببيعها ، وأقف خارج السوق وانتظر وأرى ذلك ، وانتظر حتى يصبح اتجاه السوق واضحًا.

في نهاية المطاف ، يعتمد ذلك على ما إذا كان يمكن أن يثبت ارتفاع السائل أن لديه “خندق” ويمكنه فرض رسوم حقيقية ومستدامة في المنافسة.إذا كان لا يمكن القيام بذلك ، فهذا يعتمد على المنتجات أو الخدمات الجديدة التي يمكن أن يتم إطلاقها بواسطة Perp Dex بحيث يكون المستخدمون على استعداد لدفع ثمن الطلب ، ولن يتم تقليده بواسطة البورصات المركزية على الفور و “انعكاس التكلفة الصفري”.هدف CEX بسيط: تأكد من أنه لا يمكن لأحد أن يكسب المال في سوق العقود اللامركزية. إذا قاموا بذلك عن طريق قمع أرباح Top Dex ، فلن يتم الاحتفاظ بالرقم الأول.

HASEB: حسنًا ، ما رأيك في “سيف داموكليس” على رأس السائل المفرط؟هل توافق على هذا البيان؟

توم شميدت: أعتقد أن بيان “فتح الفائدة” منطقي.

آرثر: فهل يجب أن أشتري السائل التشعبي الآن؟ هذا سعر جيد.

توم شميدت: أعني ، هذا في الواقع “طلب حث”.لقد اكتشفوا مخططًا ، والآن يقوم الجميع بتقليدها.أعتقد أن هذا السوق سيستمر في الانفجار.أو مثل “التطور المتقارب” ، تتطور الأنواع المختلفة في النهاية إلى سرطان البحر لأن هذا النموذج فعال ومستقر.قد يكون الشيء نفسه صحيحًا في سوق التشفير – في النهاية يقوم الجميع بشراء “سرطان البحر”.

آرثر: شراء سرطان البحر؟المشتري والبائع؟ ما الذي تتحدث عنه بحق الجحيم؟

توم شميدت: هاها ، لا أعرف ما أتحدث عنه.أعني ، إذا كنت ترغب في إنشاء قيمة ، فيجب عليك جعل سوق العقود الدائم أكثر مثالية.لذلك سوف ينمو السوق مائة مرة ، لذلك فإن ارتفاع السائل قد يستمر بالطبع.

Haseeb: إذن تقصد – هل تشتريه الآن؟

آرثر: نعم ، هل تشتريه الآن؟

توم شميدت: لقد اشتريت perp (العقد الدائم) ، وليس رمزًا منفصلاً.

آرثر: أوه ، من فضلك ، فقط اذهب إلى الضجيج الطويل.

Haseeb: نعم ، نحن في الأصل الثيران على المدى الطويل لـ Hype.لم نبيع ، فهل نريد زيادة مواقفنا؟ومع ذلك ، فقد استثمرنا أيضًا في العديد من مشاريع Perp الأخرى ، مثل أخف وزنا وعلم.لقد تعرضنا بالفعل الكثير من التعرض في هذا المجال.ثم ما رأيك في حرب DEX الحالية؟

تارون تشيترا: أعتقد أن ذلك يعتمد على ما إذا كان يمكن تحقيق استراتيجية “رسوم التعامل مع الصفر” لأخف.سنعرف فقط مدى فعالية ذلك بعد انتهاء الهواء.والسؤال الحقيقي هو ما إذا كان نموذج المعاملة الصفري يمكن أن يحتفظ بالمستخدمين.من الصعب بالنسبة لي إصدار حكم قبل أن أرى البيانات.حتى الآن موقفي هو الانتظار والرؤية ، وليس الشراء أو البيع.

توم شميدت: لكن ألا تعتقد أن اتجاه السوق هو الضغط المستمر لرسوم المناولة؟لماذا لا تقفز؟

Tarun Chitra: من الغريب أن تلك التي تجني الكثير من المال هي في الواقع في LP وجانب قبو ، وليس التبادل نفسه.هناك ديناميكية خفية للغاية هنا: المنافسة بين الأموال على الجانب “الخزانة” وجانب “كتاب الطلب”.

HASEB: لكنني لا أعتقد أنه من الممكن دائمًا الحصول على رسوم التعامل مع الصفر.على سبيل المثال ، عند النظر إلى ASTER الآن ، هناك رسوم معالجة ، لكنك تجني أموالًا أكثر من ارتفاع السائل لأنها تحتوي على حجم معاملة أكبر.لكن الجميع يعلم أن ربحه سلبي لأنه يحطم الرموز الرموز في شكل “نقاط”.بمعنى آخر ، سواء تم فرض رسوم عليه أم لا ، فإن جميع Perp Dexs التي لم تصدر عملات معدنية تعمل بشكل سلب.

آرثر: نعم ، ولكن السؤال هو: إذا كنت تحمل السائل المفرط ، فهل يمكن أن تنجو من هذا التقييم؟

HASEEB: هذا سؤال جيد. ولكن فكر في مثال binance.أول من احتكر سوق Perp هو Max Bit ، الذي تم انتزاعه في وقت لاحق من قبل البورصات Bytedance ، وربما في عام 2020. في وقت لاحق ، فقدت Binance أيضا بعض حصتها في السوق ، وأصبح منافسيها أكثر ، وكان هيكلها أكثر تجزئة.اليوم ، يمثل نظام البايت حوالي 40 ٪ من حصة السوق ، ولكن حجم سوق Perp بالكامل قد توسع بشكل كبير.

ولا تنس أن حجم Perp الخاص بـ Defi لا يزال صغيرًا جدًا مقارنة بـ CEFI. الآن هذه التبادلات الجديدة تجلب المستخدمين الذين لم يتاجروا أبدًا.في الماضي ، في عصر DYDX ، قد يكون هناك بضعة آلاف من المستخدمين النشطين فقط ؛الآن هناك ما لا يقل عن مئات الآلاف.لم أقرأ بيانات ASTER ، لكنني أراهن أنهم جذبوا عددًا كبيرًا من المستخدمين الجدد ، وخاصة من آسيا.لأن لديهم تطبيقات متنقلة ، في حين أن Hyperleliquid لا.

تارون تشيترا: نعم ، لقد فعلوا ذلك بسلاسة شديدة. لا يزال لدي نفس الرأي.إذا عدت إلى عام 2010 ، كمستثمر ، فستفكر: هل يجب أن أشتري Microsoft؟هل يجب أن أشتري جوجل؟أمازون؟أو الفيسبوك؟الجواب هو في الواقع: شراء كل شيء.سيستمر السوق بأكمله في الانفجار والنمو.ربما يمكنك اختيار بعض أهداف القيمة النسبية على الهامش ، ولكن المخاطر الكبيرة الحقيقية هي أنك كشفت القليل جدًا أو لم تشارك على الإطلاق.

آرثر: لكنهم لا يقدمون جميعًا نفس المنتج بالضبط.في الواقع لا يوجد فرق بين العقود الدائمة على منصات مختلفة.أعتقد أن هذا منتج تجاري.

تارون تشيترا: لا تزال هناك بعض الاختلافات.على سبيل المثال ، في مجال البورصة ، هل لديك استراتيجية سوق محلية؟هل استهدفت الاختراق الإقليمي؟علاوة على ذلك ، يمكن اعتبار الحوسبة السحابية أيضًا شبه تجارية ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن السوق غير فعال تمامًا ، فقد يقترب تدريجياً من هذا الاتجاه.

Haseeb: توم ، ما رأيك في معركة Dex المستدامة؟

توم لي: أعتقد أن هذه هي الرأسمالية في العمل.عندما يخرج المنتج ، سيفعل الآخرون كما يرون ذلك. ولكن كما قال آرثر ، فإن المفتاح هو ما إذا كان القائد يمكنه البقاء في المقدمة.إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيصبح السوق حقًا سلعة تمامًا.لذلك هذا المنطق منطقي.ما زلت أعتقد أن هذا السوق سيستمر في النمو ، لأنه في رأيي ، لا يزال هناك عدد أقل بكثير من الأشخاص المشاركين في التشفير من أولئك الذين في السوق المالية التقليدية.

تارون تشيترا: آرثر ، ماذا ستفعل لو كنت مؤسس البورصة مرة أخرى اليوم؟أين تعتقد أن الفرصة؟

آرثر: الدخل الثابت ، وليس دائم.أعتقد أن هناك مساحة كبيرة هنا.من الواضح أنني استثمرت في بندل وأعتقد أن منتجات بوريس مثيرة للاهتمام للغاية.تداول أسعار الفائدة هو سوق أكبر بكثير وأكثر تعقيدًا. تكمن الصعوبة في كيفية جعلها منتجًا يجعل مستثمري تجارة التجزئة Crypto يجدون مثيرة للاهتمام ومستعدين للتكهن.

لذا ، إذا كنت أتحدث عن المنتج الناجح التالي من 0 إلى 1 ، أتوقع أن يقوم شخص ما – ويفضل أن يكون Pendle – أن يجعل طريقة لزجة للغاية لصنع معدل تشفير معين يمكن أن يجعل الناس يراهنون عليه ، وهو ممتع وسهل التداول.ولكن الآن ليس ممتعًا ، لذلك هناك مجموعة من الدتات والمشتقات.لأنه من الناحية الفنية ، من الصعب للغاية جعل الدخل الثابت في “منتج Degens” مثير وممتع بدلاً من نسخ منتجات العقد الدائمة التي لديك بالفعل في تبادل مركزي.

HASEB: هل تعتقد أن الناس سيتاجرون بالدخل الثابت في التشفير من أجل المتعة؟

آرثر: يمكننا تداول “القطط”.

HASEB: ولكن بصراحة ، حتى في التمويل التقليدي ، لن يتداول الناس أسعار الفائدة من أجل “المتعة”.هذا سوق ضخم.ولكن إذا كان لديك …

آرثر: الرافعة المالية المكونة من ثلاثة أرقام ، مثل 1000 مرة للاستفادة من الأشياء ، تصبح أشياء كثيرة ممتعة على الفور.

HASEB: حسنًا ، هذا منطقي.إذا قمت بعمل عودة حقًا في يوم من الأيام ، فسأكون على استعداد للاستثمار في “منصة تداول الترفيه الثابتة للدخل” قمت بإعدادها.

توم لي: أود أن أضيف أن آرثر قد أدرك بالفعل الكلمة الرئيسية – “المراهنة”. أعتقد أن هذا هو بالضبط قوة التشفير.يمكن للناس التحوط والتقسيم والمراهنة على أفكار مختلفة ، وهذا هو السوق الكبير الحقيقي في المستقبل.بعد كل شيء ، إنه “سوق القمار”.المشاريع التمثيلية المتاحة الآن هي Polymarket و Kalshi. قد يكون هناك “مراهنات صغيرة” في المستقبل ، والتي يمكن أن تكون أسعار الفائدة أو الدخل الثابت أو حتى المضاربة العقارية ، وأي شيء ممكن.

السوق التنبؤية وسوق عملة الخصوصية

HASEEB: هذا صحيح. ثم اتبع هذا الموضوع وتحدث عن التنبؤ بالسوق.ليس هناك شك في أن أحد أهم موضوعات العام هو صعود سوق التنبؤ.في الوقت الحالي ، فإن أسواق التنبؤ الرئيسية هما Polymarket – تلك الموجودة على المسرح هي في الواقع مستثمرين – ومنافسها Kalshi.حصل Kalshi على رخصة تنظيمية في الولايات المتحدة ، والآن أصبح حجم المعاملة اللحاق باستمرار ، وأحيانًا يتجاوز البوليمرات.كما أن لديها شراكة مع Robinhood ، والتي جلبت الكثير من حركة المرور بشكل رئيسي على المراهنة الرياضية.

أريد أن أتحدث عن نقطتين هنا.الأول هو أن هناك حلقة صغيرة على Token2049 هذه المرة. توم ، هل تريد أن تخبرني بما حدث في مناقشة مجموعتك؟

توم شميدت: أعتقد في الواقع أنها ليست مشكلة كبيرة ، لكن بعض الناس قد يشعرون أنها “درامية” بعض الشيء.كنت أستضيف بعض الندوات مؤخرًا ، وقد تمت دعوتي في الأصل لاستضافة مائدة مستديرة مع أعضاء Kalshi.لكنهم احتجوا على أنني قد لا أكون مضيفًا “محايدًا تمامًا”.

HASEB: لماذا يشكون؟

توم شميدت: يرجع ذلك أساسًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، وبعض التغريدات التي نشرتها وقد لا يحبونها كثيرًا.

Haseeb: أتذكر أنك قلت “فريق Kalshi هو حفنة من الفئران الصغيرة”؟

توم شميدت: هاها ، هذا صحيح ، لقد نشرت هذه التغريد. ومع ذلك ، أعتقد أنني ما زلت مضيفًا مؤهلاً للغاية.سأطرح بعض الأسئلة الجيدة وأحاول ألا أترك التحيز الشخصي يؤثر علي.ولكن ربما لا تكون هذه مرئية على Twitter.نتيجة لذلك ، تم استبدالني أخيرًا.

لكنه لم يكن شيئًا سيئًا. هذا الصباح كان لدي وقت لتناول نخب كايا وشرب فنجان قهوة ، والذي كان مكسبًا غير متوقع.

HASEEB: هاها ، حسنًا.بالإضافة إلى هذا الحادث ، هناك “مضحك” آخر يتعلق بالسوق المتوقع هذا الأسبوع.هذه هي الحلقة الجديدة من “ساوث بارك” التي تم بثها الأسبوع الماضي.انفجرت الإنترنت فجأة – كتبت هذه الرسوم المتحركة الساخرة الأمريكية الكلاسيكية سوق التنبؤ في المؤامرة ، حيث ظهرت Kalshi و Polymarket.

ونتيجة لذلك ، قام كالشي بتغريده على الفور بأنه “حلقة من ساوث بارك تدور حول كالشي تمامًا”.بالطبع ، توقفت Polymarket عن القيام بذلك وأجاب ، “انتظر ، لماذا أنت جميعًا؟ نحن هنا أيضًا!” لذلك بدأ الجميع في المجادلة ما إذا كانت هذه الحلقة أشبه بمثابة إشارة إلى Kalshi أو Polymarket.دوائر التشفير النموذجية تتشاجر حول بعض القضايا غير المهمة على الإطلاق.

ولكن ، هل شاهد أي منكم هذه الحلقة حقًا؟

آرثر: تلك الحلقة؟لم أرها ، لكنني الآن أريد أن أذهب وأرى ذلك.

توم شميدت: لقد رأيت بعض المقاطع.أعتقد أن عددًا أكبر من الناس شاهدوا منشورات المشاجرات على Twitter أكثر من مشاهدة هذه الحلقة من الرسوم المتحركة.

Haseeb: هذا صحيح ، إنه صحيح تمامًا.كان الملايين من الناس يشاهدون معركة Polymarket و Kalshi ، ولكن الآن يبدو أن هذا أصبح “حملة” ، مثل طوائف Bitcoin و Ethereum في ذلك الوقت.يصبح السؤال: هل كالشي “تشفير” حقيقي؟هل هم “الأرثوذكس”؟

آرثر: ثم يمكنك أن تعطينا بعض العلوم الشعبية. ما هو الفرق الأساسي بين هذين المنصتين؟

Haseeb: Polymarket على السلسلة بالكامل ، وهو على المضلع وكان مشفرًا منذ اليوم الأول.Kalshi هي شركة امتثال للولايات المتحدة ، وهي أول فريق يقاضي CFTC وفاز في نهاية المطاف بمحكمة الاستئناف. وبسبب ذلك بالتحديد أن الولايات المتحدة تسمح حقًا لسوق التنبؤ.يجب أن تشكر الصناعة في الواقع Kalshi لأنه بدون خوض هذه الحرب ، قد لا يزال سوق التنبؤ غير قانوني.

لكن Kalshi لديه نموذج خارج السلسلة من البداية إلى النهاية. لقد دعموا فقط ودائع الدولار الأمريكي منذ حوالي عام ولم يتمكنوا من الدخول في الأسواق المتعلقة بالتشفير.لكن في الأساس ، ليس مشروع تشفير.

ومع ذلك ، فقد استأجروا مؤخرًا الكثير من Crypto Kols ، مثل John Wang و Ultra ، لمساعدتهم على سرد القصص في مجتمع التشفير.بعد كل شيء ، كان مستخدمو التشفير دائمًا أكثر تشكًا في Kalshi من Polymarket.وضع Kalshi هو الآن: لا ، نحن أيضًا تشفير ، نحن نحب التشفير ، نحن جزء من مجتمع التشفير.

توم شميدت: لكن هذا يجعلني غريبًا.على سبيل المثال ، أعلنوا للتو أن حجم التداول تجاوز polymarket الأسبوع الماضي ، ولكن هذا يعتمد على تكوين السوق ، 95 ٪ منهم هم المراهنة الرياضية.والسؤال هو: هل المستخدمين المشفرون حقًا مهمون؟هل يستحق محاربة “معركة الحياة والموت” لهذا الجزء من حركة المرور؟يبدو أنهم يقومون بعمل جيد ، ولا أفهم سبب اعتبارهم “موضع التشفير” مكانًا لا بد منه.

HASEB: أعتقد أن هناك ثلاثة أسباب.

أولاً ، يعتبر سوق Polymarket ذا قيمة حقًا لكالشي ، ويأملون بالتأكيد في امتصاص هذه المجموعة من المستخدمين بعيدًا.

ثانياً ، يعلم الجميع أن تجار التشفير يجرؤون على لعب أي شيء ، وطالما يمكنك جعل الأمور مثيرة للاهتمام ومتقلب ، سوف يظهرون.

ثالثًا ، هذه قضية سردية إلى حد كبير.سرد التشفير كبير جدًا ، ويريد كالشي الحصول على قطعة من الفطيرة.

توم لي: أود أن أضيف شيئًا آخر: دور Polymarket أمر بالغ الأهمية في تفسير الانتخابات.تذكر أن تنبؤات البوليمرات في الانتخابات الرئاسية الأخيرة تنبأت بكل ولاية بشكل صحيح في الكلية الانتخابية ، ولم تفعل أي وكالة أخرى ذلك.فكيف تنظر وول ستريت في سوق التنبؤ المستقبلي الآن؟من المحتمل جدًا أن تكون الانتخابات القادمة ، الرهانات على Polymarket هي 20 مرة في السابق.

هذا قد غير تصورات الكثير من الناس.يقتبس Goldman Sachs الآن بيانات سوق Polymarket في تقارير البحث.لا يقتصر الأمر على الأحداث الرئيسية مثل تصرفات بنك الاحتياطي الفيدرالي وإغلاق الحكومة ، ولكننا ، استخدمنا بالفعل Polymarket لفترة طويلة ومفيدة للغاية.المراهنة الرياضية كبيرة بالطبع ، ولكن لا تنسى أن الرياضة يمكن قطعها بدقة كبيرة ، مع البطولات المحلية والأحداث الصغيرة ، والإمكانات رائعة أيضًا.

HASEB: إذن كيف تستخدم Polymarket في وول ستريت؟

توم لي: نستخدمه كثيرًا.اسمحوا لي أن أقدم لك بعض الأمثلة: “هل ستنتهي حكومة الولايات المتحدة قبل 6 أشهر؟” ؛على سبيل المثال ، التنبؤ بمدير الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك ؛ على سبيل المثال ، “ويل باول يظل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر” ؛ وسوق آخر نشط للغاية هو “من سيقوم مرشح رئيس مجلس الإدارة الفيدرالي بحلول ديسمبر 2025.”المعلومات عن هذه الأسواق في الوقت الحقيقي.على سبيل المثال ، كان لدى David Zervos صوتًا كبيرًا لفترة من الوقت ، لكنه اختفى لاحقًا.هذا النوع من الديناميكية هو “حكمة المجموعة” النموذجية وهو ذو قيمة كبيرة بالنسبة لنا ، ويعتمد وول ستريت اعتمادًا كبيرًا على هذه البيانات.

HASEB: أنا أتفق تمامًا.

توم لي: بالطبع لا نراهن بأنفسنا.

HASEB: نعم ، أنت لا تضع رهانات ، لكن عملائك سيستخدمون هذه المعلومات. هذا هو في الواقع أهم أهمية للتنبؤ بالسوق.الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يستفيدون منها حقًا ليسوا من المراهنين ، ولكن المجموعات الخارجية التي تستخدم المعلومات.يعود ذلك بالتحديد إلى هذا المعلومات التي تبرز في سوق التنبؤ قيمة اجتماعية كبيرة.

توم شميدت: أعتقد ، في الأساس ، أن سوق التنبؤ أقرب إلى الشبكات الاجتماعية من التداول.

Haseeb: ماذا يعني؟

توم شميدت: على سبيل المثال ، العائق الذي كان فيه تايلور سويفت مخطوبًا ، من الواضح أن شخصًا ما يراهن على معلومات من الداخل ، لكن الأموال التي جمعها لم تكن في الواقع كثيرًا ، فقط عشرات الآلاف من الدولارات.

HASEB: شخص ما يراهن على معلومات من الداخل عندما ينخرط تايلور سويفت؟

توم شميدت: نعم ، سوف تنخرط يومًا ما.من الواضح أن شخصًا ما يعرف ذلك قبل يوم واحد ، ويمكن رؤيته من اتجاه السوق.في النهاية ، حقق عشرات الآلاف من الدولارات ، وهو ما لم يكن أموالًا كبيرة.ولكن تم الإبلاغ عن هذا الحادث من قبل وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم ، والتي كانت تعادل إنفاق 10000 يوان لشراء عشرات الملايين من الدولارات.إنه أشبه فيروية الشبكات الاجتماعية من المعاملة نفسها.

ما يهم حقًا لا يراهن ، لكن شخص ما يثبت أن لديهم معلومات من الداخل ، ثم يصبح أخبارًا عالمية.بالنسبة لي ، يشبه الوسائط والشبكات الاجتماعية أكثر من المقامرة الخالصة.الرهان هو مجرد محرك خلفي ، ولكن النتيجة النهائية هي تأثير الوسائط.هذا هو المكان الذي يكون فيه سوق التنبؤ غريبًا بعض الشيء ، فقد تجاوزوا نطاق التشفير إلى حد ما.

آرثر: هل تريد البوليمرات إصدار عملات معدنية؟

HASEB: حسنًا ، هناك شائعات بأن Polymarket قد تصدر الرموز ، لكن لم يتم تأكيدها بعد.هناك أيضًا تقارير تفيد بأنهم يجمعون الأموال ، بتقييم قدره حوالي 8 مليارات دولار ، كما ذكرت بلومبرج أنه يجب أن تكون الأخبار قريبًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تأثير أسواق التنبؤ هو في اتجاهين.لن يخلق أخبارًا وتحويل اتجاه السوق فقط إلى موضوع ، بل سيؤثر أيضًا بدوره على الواقع.على سبيل المثال ، تم إلقاء حادث WNBA في الميدان في وقت سابق من هذا العام.في ذلك الوقت ، فتح السوق ، “هل سيقوم أي شخص برميها في الميدان مرة أخرى هذا العام؟”، والتي كانت مجرد مكافأة متنكر.لحسن الحظ ، لن يحدث الآن.لكن من المحتمل أن تحدث مثل هذه الأشياء الغريبة.

أعتقد أن الانتخابات الأمريكية التالية ستكون أكثر من مجرد توفير المعلومات ، ولكن سيكون لها تأثير على الانتخابات.لأن اتجاه السوق سيؤثر على ما إذا كان الناخبون يخرجون للتصويت ، بل يؤثر على المنافسة بين المرشحين.على سبيل المثال ، قد يقول بعض الأشخاص في الحزب ، “لا تقلق بشأن استطلاعات الرأي ، انظر إلى حصة سوق Polymarket. يجب عليك الإقلاع عن الانتخابات ، وإلا فإنها ستسحب شعبنا إلى أسفل.”لذلك أعتقد في عام 2028 ، ستعيد جودة السيولة وجودة المعلومات في سوق التنبؤ إعادة تشكيل المشهد السياسي حقًا.

آرثر: قد يكون هناك المزيد من العملات المعدنية السياسية التي يمكن أن تتحوط ولعب الحيل المختلفة.

HASEB: نعم ، سيكون هناك المزيد والمزيد من الطرق للتعبير عن نفس الرهان.حسنًا ، ثم نتحدث عن Zcash. في الآونة الأخيرة ، أصبح Zcash فجأة ساخنًا.Zcash هو مشروع يقارن OG في عملة الخصوصية. عملة الخصوصية الأكثر شهرة هي Monero ، التي أصبحت الآن عملة الخصوصية الأكثر استخدامًا.ثاني أكبر هو ZCASH.تم تطوير Zcash لأول مرة من قبل مجموعة من الأساتذة وتطورت لاحقًا إلى Zcash.وهو يدعم كلاً من عمليات النقل الشفافة (غير القياسية) والتحويلات المحظورة (الخصوصية).في الآونة الأخيرة ، لدى Zcash قليلاً من إحياء ، خاصة مع بعض التسويق على طراز Gen Z. في الماضي ، كانت أكثر من هواية “عم تشفير” ، لكنها الآن بدأت فجأة في تسويق الشباب.

توم شميدت: توم ، كيف ترى روايات الخصوصية؟ بعد كل شيء ، ينتقد بعض الناس Ethereum لعدم وجود خصوصية.

توم لي: أعتقد أن الخصوصية مهمة.في الواقع ، تستخدم الوكالات الحكومية في بعض الأحيان مونرو أو ZCash لإجراء المدفوعات بأنفسهم.لذلك لديها غرض حقيقي. بالطبع ، لا يهتم الكثير من الناس بالخصوصية. تُظهر الدراسات الاستقصائية أن الشباب يفضلون تسليم البيانات إلى شركات التكنولوجيا أكثر من الحكومة.لذلك ، قد لا تكون الخصوصية هي نقطة البيع الوحيدة للمحفظة.في المستقبل ، في عصر الذكاء الاصطناعي والروبوتات ، يحتاج الجميع إلى أشكال أخرى من الحماية ، مثل إثبات أنك شخص حقيقي (دليل على الإنسانية).هذا الغرض وحده أصبح أكثر وأكثر أهمية.

Haseeb: إذن ما رأيك في عملات الخصوصية الخاصة؟

توم لي: أعتقد أنهم يعملون.لقد تحدثت حتى مع بعض الأشخاص من الوكالات الحكومية وهم يستخدمونها بأنفسهم. نظرًا لأن الحكومة تجدها ذات قيمة ، فهذا يعني أنها مفيدة حقًا.

توم شميدت: لكن كانت هناك نظرية مؤامرة من قبل ، قائلة إن زشاش كانت مدعومة من قبل الحكومة.

HASEB: أعتقد أن الحكومة عمومًا لا تحب عملات الخصوصية.لقد حظرت معظم البلدان.

توم شميدت: نعم ، خاصة عندما يتعلق الأمر بقواعد السفر.

توم لي: لكن لا تنسى أن الحكومة لديها في بعض الأحيان أسباب دفعها بالخصوصية.

HASEB: نعم.ومع ذلك ، بالمقارنة مع Monroe ، فإن Zcash لديه قبول تنظيمي أعلى لأنه ليس الخصوصية الافتراضية وله مسار شفاف.تمت إزالة مونرو من الأرفف في العديد من الأماكن ، مثل اليابان وكوريا الجنوبية وبعض دول الاتحاد الأوروبي.

آرثر: هذا يعني أنه مفيد حقًا.

تارون تشيترا: قلت من قبل أنك لا تحب Zcash ، ما الذي يحدث؟

آرثر: لا تدويرها.أتذكر تناول وجبة مع شخص مكتب التحقيقات الفيدرالي قبل ست أو سبع سنوات ، وسألنا: “ما هي أفضل عملة خصوصية؟”قالت إنه كان مونرو.بالنسبة لي ، سماع هذه الإجابة كافية.

تارون تشيترا: ربما كانت تكذب عليك ، إنفاذ قانون الصيد.

Haseeb: هاها ، نعم ، ربما تم خداعك. لكن لا يزال يتعين عليك الانتباه إلى تغيير محفظتك.حسنًا ، هذا كل شيء لهذا اليوم ، شكرًا للجميع ، أراك الأسبوع المقبل.

  • Related Posts

    Vaneck: قيامة Blockchain Enterprise

    المصدر: Vaneck ؛ التجميع: رؤية Baitchain تعد العملات المشفرة مزيجًا من التشفير والأنظمة الموزعة والاقتصاد ، تهدف إلى إنشاء عملة خاصة تتنافس مع عملات FIAT المدعومة من الحكومة. أثبتت Bitcoin…

    Galaxy: SEC لا تتخذ إجراءً ضد Doublezero ، ماذا يعني ذلك بالنسبة للصناعة

    المصدر: Galaxy ؛ التجميع: رؤية Baitchain اتخذت وزارة المالية في الولايات المتحدة SEC خطوة بارزة لإرسال خطاب من عدم العمل (“NAL”) على إصدار الرمز المميز 2Z المقترح من Doublezero ،…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    You Missed

    لماذا تستمر الاستراتيجية في زيادة مقتنيها في Bitcoin: تحليل بعمق منطق الاستثمار على المدى الطويل

    • من jakiro
    • أكتوبر 7, 2025
    • 0 views
    لماذا تستمر الاستراتيجية في زيادة مقتنيها في Bitcoin: تحليل بعمق منطق الاستثمار على المدى الطويل

    يتحدث آرثر هايز عن DAT و StableCoins والتنبؤ بمستقبل السوق

    • من jakiro
    • أكتوبر 7, 2025
    • 1 views
    يتحدث آرثر هايز عن DAT و StableCoins والتنبؤ بمستقبل السوق

    “معاملة تخفيض القيمة” جارية. لحظة تألق Bitcoin قادمة

    • من jakiro
    • أكتوبر 6, 2025
    • 2 views
    “معاملة تخفيض القيمة” جارية. لحظة تألق Bitcoin قادمة

    Vaneck: قيامة Blockchain Enterprise

    • من jakiro
    • أكتوبر 6, 2025
    • 2 views
    Vaneck: قيامة Blockchain Enterprise

    تقرير تفكيك عملة الميم للأشخاص الماليين التقليديين

    • من jakiro
    • أكتوبر 6, 2025
    • 3 views
    تقرير تفكيك عملة الميم للأشخاص الماليين التقليديين

    آرثر هايز: عجز فرنسا ، البنك المركزي الأوروبي وبيتكوين

    • من jakiro
    • أكتوبر 5, 2025
    • 6 views
    آرثر هايز: عجز فرنسا ، البنك المركزي الأوروبي وبيتكوين
    Home
    News
    School
    Search